أخر الاخبار

فوائد التوت الأسود او العليق الاسود والقيمة الغذائية له

فوائد التوت الاسود او العليق الاسود.

يمتلك توت العليق الأسود فوائد صحية محتملة عديدة، ومنها ما يأتي:



1.وتعزيز صحة الدماغ والأعصاب

يعتبر توت العليق من أكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة ، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين E ، والذي بدوره يعزز الذاكرة ومهارات التفكير ، ويعزز صحة المخ والأعصاب ، مما يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر وأنواع الخرف الأخرى.

2.يحافظ على صحة القلب.

يساعد محتوى الفلافونويد ومضادات الأكسدة الأخرى في التوت الأسود على قمع الالتهاب ، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تقليل تراكم الصفائح الدموية ، ويقلل من مستويات الكوليسترول ويساعد على خفض ضغط الدم ، كما يتأثر ضغط الدم بشكل إيجابي بارتفاع نسبة البوتاسيوم في العليق.

3.يعمل كمضيف قوي للوقاية من السرطان.

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العليق في محاربة الخلايا السرطانية والتخلص منها ، والتي لا تزال بحاجة إلى البحث بالطبع ، ولكنها قد تساعد أيضًا في علاج سرطان الرئة والمريء والمعدة والقولون والفم والثدي.

4.عامل قوي على تنظيم السكر في الدم

حلاوة التوت الأسود تحد من إضافة السكريات المصنعة إلى الأطباق ، كما أن محتواها العالي من الألياف يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

كما أنه يؤثر على مستويات السكر في الدم عن طريق تسريع الشبع والشبع مما يؤدي إلى انخفاض استهلاك السعرات الحرارية والسكر ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن وتأثيرات غير مباشرة على نسبة السكر في الدم.

5. ينظم عمل الجهاز الهضمي

يساعد التوت الأسود الغني بالمياه والألياف الغذائية على تقليل الإمساك ، كما يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتقليل اضطراباته.

6. يعزز صحة البشرة والعيون

يحتوي التوت الأسود على نسبة عالية من فيتامين C ، مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الرئيسي المسؤول عن إنعاش البشرة وتقليل الترهل والتجاعيد. الضمور البقعي.

التحذيرات من توت العليق الاسود

تأكد من شراء توت العليق العضوي لتجنب أي بقايا للمبيدات.

من المقبول تناول التوت الأسود باعتدال أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ، ولكن تجنب تناول جرعات دوائية حيث لا توجد أدلة كافية لدعم سلامتها.

تجنب تناول أي مكملات غذائية أو عشبية تحتوي على مستخلصات

تعليقات