أخر الاخبار

طريقة تطويل الشعر وتنعيمه في أسبوع جرب ما تخسر شئ

           طريقة تطويل الشعر وتنعيمه في أسبوع جرب ما تخسر شئ

طريقة تطويل الشعر وتنعيمه في أسبوع جرب ما تخسر شيء



الشعر الطويل المنسدل  من إشارات حُسن المرأة منذ القدم وحتى هذا النهار، فتغنى به الشعراء في قصائدهم، ولا بدّ أن يكون الشعر الطويل ذا ملمسٍ أملس ايضاً كي تكتمل الصورة، وللحصول على هذا يلزم ترطيب الشعر وتغذيته كيّ لا يتقصف ولا يضعف، فجمال الشعر في كثافته كذلكً، وإليك بعض الإرشادات لشعرٍ طويلٍ وأملس وصحيّ: 

أساليب تطويل الشعر وتنعيمه قص أطراف الشعر التالفة كل شهرين:

 قد يظهر ذلك منافياً لرغبتك في تطويل شعرك، بل كلنا يعرف بأن الشعر إذا لم يتم قصّه طول الوقت سوف يتقصف ويضعف من الأطراف، ولن يكون بالشكل الذي تريدينه، فسيبدو جافاً منفوشاً، بالإضافة لهذا فإنّ أهل خبرة الشعر يقولون بأن تطريف الشعر يساعده على جعله ينو أسرع. 

  • تدليك فروة الدماغ بالزيت الدافئ: قومي بتدليك فروة رأسك بزيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت جوز الهند، يعمل الزي على ترطيب شعرك بعمق، فيجعله أكثر نعومة، وسينشط الدورة الدموية في فروة الدماغ فتحصل بصيلات الشعر على الطعام المطلوب لنمو شعرك، و تَستطيع استعمال أشكال أخرى من الزيوت كالجوز وزيت اللوز، ويفضل أن تقومي بتسخين الزيت قبل أن تستخدميه، ومن الجائز خلط الزيوت مع بعضها.       
                                                         
طريقة تطويل الشعر وتنعيمه في أسبوع جرب ما تخسر شئ

  •  تسريح الشعر يغذي الشعر: قومي بتسريح شعرك مرتين باليوم على أقل ما فيها، فتسريح شعرك ينشيط الدورة الدموية، ولا تقومي بتسريحه بعد الاستحمام فذلك يسبب تساقط الشعروتكسره، واختاري أمشاط الشعرٍ ذوات الأسنان الواسعة                    
  •  ماسك صفار البيض مع زيت الزيتون ينعم الشعر: المكونات الغذائية وخصوصا البروتين المتواجد في البيض، يسعى تقوية شعرك، ويغذيه ويعالج مشكلات تقصفه وتكسره، وتزايد سرعة، ويعمل الزيت على ترطيبه وغلاء لمعانه.                        
  • المايونيز لتنعيم شعرك: خذي ملعقتين كبيرتين من المايونيز، أضيفي إليه ملعقة عسل، وملعقة من زيت الصبار، وامزجيهم جيداً، وطبقي المزيج على شعرك لفترة ساعين، ثم اشطفيه بالماء.                                                                          
  • ماء البصل لنمو الشعر: قومي بغلي قطع البصل، وضعي الماء بعدما يبرد في علبة رذاذ، بللي شعرك بالماء، واتركيه على شعرك ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشامبو ويمكنك استعمال الزيوت العطرية لتخبئة رائحة البصل إن بقيت معلقةً على شعرك بعد غسله.                                                                                            

  • خل التفاح لنمو شعرك: بللي شعرك بخل التفاح المخفف بالماء، اتركيه على شعرك لفترة ساعتين، بعدها قومي بغسل شعرك، ويمكنك أيضاًً إضافة الزيوت العطرية لتخبئه رائحة الخل. التغذية الصحيّة: الأغذية الغنيّة بالبروتين، هي الأكثر نفع لشعرك، تناولي السمك واللحوم الحمراء والبيض، بالإضافة للفيتامينات من الفواكه والخضار، وأكثري شرب الماء ليجعل شعرك أكثر نداوة من الداخل.        

  • في النهايةً حاولي ألا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المؤذية في وقت وسط النهار، واستخدمي غطاءً من الحرير لوسادك، ولا تشدي شعرك نحو ربطه، فالحصول على شعرٍ طويل وأملس يفتقر الوقت والصبر.
تعليقات